نلتقي بإذن الله معكم في موضوع جديد على إفادة نت, وموضوعنا اليوم مهم جدا لمن يمتلك حاسوب محمول من شركة Lenovo. وهو عن طريقة إيقاف شحن بطارية الحاسوب المحمول أتناء وصلها بالكهرباء, ( لا أعلم حاليا إن كانت الطريقة متوفره على نوع من الحواسيب أخرى ), فهذه الطريقة موجودة على الحواسيب المحمولة Lenovo. حيث تمكنك من الحفاض على  البطارية من التلف لأطول مدة ممكنة, لأن استخدام الحاسوب والبطارية موصولة بالكهرباء يقلل من عمرها ناهيك عن ارتفاع درجة حرارة البطارية والتي هي بحد ذاتها مشكلة. لذلك فشركة Lenovo قامت بحل هذه المشكلة في البطاريات, فبدئت في صنع بطاريات تتميز بخاصية إيقاف شحن البطارية أتناء وصلها بالكهرباء.

كما ذكرت فهذه عبارة عن خاصية موجودة في كل حواسيب لونوفو المحمولة. لكن و لاستخدامها لا بد من برنامج Energy Manager, وهو برنامج من شركة لونوفو بطبيعة الحال ويعمل على ادارة الطاقة بالجهاز حيث يمكن من خلاله تغيير الأنماط ورؤية معلومات عن البطارية, اضافة إلى الخاصية التي تهمنا. فمبدأ عمل البرنامج يقوم على وقف شحن البطارية عندما تصل إلى نسبة 60 %. أي أنه عندما تصل إلى تلك القيمية من الشحن فالبطارية لا تشحن وتبقى القيمة عند 60.


تحميل برنامج Energy Manager :

إذا قمت بشراء حاسوب لونوفو جديد فستجد باللوازم التي تاتي معه قرص خاص بتعريفات الجهاز, وهذا القرص يتوفو على البرنامج فلا داعي لتحمليه. لكن حسب تجربتي فلن تجده باسمه الكامل سوف تجد اختصار اسم البرنامج إلى EM والصورة التالية توضح الأمر.
أما إذا كنت لا تتوفو على قرص التعريفات فيمكن تحميل البرنامج من موقع الشركة عن طريق الذهاب إلى الرابط التالي support.lenovo.com ومن تم اختيار نوع حاسوبك والأمر سهل للغاية. تم نضغط على Valider وبعدها نبحث عن البرنامج. كما وجب الانتباه إلى نظام التشغيل الذي يدعمه البرنامج فهناك نسخة للوندوز 8.1 كما أن هناك نسخة ل الوندوز 7. وسوف تجد البرنامج كالتالي :

شرح برنامج Energy Manager :

بعدما رأينا كيفية تحميل البرنامج نمر الآن إلى الشرح والذي سيكون أسهل من التحميل ^^ لكن هناك  مشكل بسيط وهو أنه لا يوجد إصدار واحد لجميع الأجهزة فممكن تجد إصدار بشكل على حاسوب معين وممكن تجد إصدار آخر وشكل آخر للبرنامج على نوع حاسوب لونوفو آخر. لذلك سأشرح النسخة المتوفرة عندي لكن أظن أنه نفس المبدأ بالنسبة لجميع الإصدارات.
كما قلت سابقا الشرح سهل جدا فما عليك سوى الذهاب إلى إعدادات البرنامج وتفعيل الخيار المشار إليه في الصورة.


إلى هنا ينتهي هذا الموضوع, أي استفسار حول الموضوع يرجى كتابته بالتعليقات أو مراسلتنا عن طريق صفحة اتصل بنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق